تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
التحليل الثيرموميكانيكي لقرص فرامل سيارة من مواد مركبة
Thermo-Mechanical Analysis of Automotive Disc Brake Composite Rotor
 
الموضوع : كلية الهندسة 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هناك الحرارة الناتجة بسبب الاحتكاك أثناء عملية الكبح يسبب العديد من الآثار السلبية الهامة على نظام الفرامل .ومن ثم من المهم تحديد مجال درجة الحرارة من قرص الفرامل. في العمل الحالي، يتم إجراء تحليل العناصر المؤقتة الميكانيكية الحرارية المؤقتة )في( لتحديد كفاءة الكبح من قرص الفرامل السيراميك الكربون ومقارنة مع الألياف الزجاجية (S-2) الفرامل. والهدف من العمل هو التحقيق في ارتفاع درجة حرارة الفرامل القرص، والإجهاد ولدت وتشوه وقعت خلال الكبح تحت سرعة المركبات المختلفة. وسيتم التحقيق باستخدام برنامج أنسيس. من أجل تحسين كفاءة الكبح ولتوفير قدر أكبر من الاستقرار للمركبة من خلال مقارنة نتائج التحليل، استنتجت الدراسة أنه عند تطبيق الأحمال بسرعات مختلفة من المركبات، يظهر سيراميك الكربون أقل انحراف في درجة الحرارة، وانخفاض الضغط الناتج وأقل تشوه مقارنة إلى S-2 الألياف الزجاجية. وفون ميسس الإجهاد والتشوه الكلي للقرص إنسيراسيس في طريقة نوسياكبل عندما يقترن الجوانب الحرارية والميكانيكية. وبالتالي مركب ماتريال مثل الكربون السيراميك هو أفضل المواد من S-2 الألياف الزجاجية للقرص الفرامل الدوار تحت حالة كسر مختلفة. 
المشرف : أ.د. مصطفى حامد 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1438 هـ
2017 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, August 22, 2017 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
أحمد اصلاحيIslahi, Ahmed باحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 42733.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث